• المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني

اجتماع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية بتاريخ العاشر من شهر رمضان عام 1445 هجري الموافق للعشرين من شهر مارس عام 2024 ميلادي

اجتماع

بتاريخ العاشر من شهر رمضان عام 1445 هجري الموافق للعشرين من شهر مارس عام 2024 ميلادي عقد اجتماع بمقر الصندوق جمع لأعضاء هيئة الرقابة الشرعية حضره من جانب الصندوق كل من السيد عمراني رشيد مكلف بمهمة مسؤول الصيرفة الإسلامية، السيد دردوم حميد مدير المالية و المحاسبة، السيد كرداش نبيل مسؤول مكلف بمهمة مراقبة التسيير و أمانة مجلس الإدارة، السيدة فصولي أمال مدققة شرعية وذلك بحضور السيد المدير العام وليد ناصري.

تمحور أساسا جدول الأعمال هذا الاجتماع حول الاطلاع على القوائم المالية إلى 31.12.2023 و كدى تقديم التقرير السنوي لهيئة الرقابة الشرعية فيما يخص شرعية المعاملات التي قدمها الصندوق خلال سنة 2023.

وبناء على الوثائق الخاصة بالمعاملات و بعد الاطلاع على القوائم المالية فإن هيئة الرقابة الشرعية ترى:

  • أن العقود والإجراءات والمعاملات التي أبرمها شباك الصيرفة الإسلامية خلال السنة المنتهية تمت وفقا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، كما تم الالتزام بجميع ما أبديناه من آراء وقرارات تتعلق بجوانب الامتثال الشرعي للمنتجات التي عرضت علينا.
  • أن المعاملات المالية والخدمات المصرفية التي قام بها الشباك خلال السنة المذكورة في هذا التقرير مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية وما أصدرته هيئة الرقابة الشرعية من توصيات وما أفتت فيه الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية.
  • أن ضبط القيود المحاسبية وإعداد القوائم المالية تمت بشكل سليم لا يتنافى وأحكام الشريعة السمحاء.

وبهذه المناسبة لا يسعنا إلا ان ننوه بالمجهودات الجبارة والنتائج الطيبة التي تم تحقيقها في فترة وجيزة ما يبعث على الارتياح والتفاؤل بمستقبل زاهر لنشاط الصيرفة الإسلامية بمؤسستكم الموقرة.

وقد فوّضت الهيئة رئيسها، فضيلة البروفيسور عبد الرحمن سنوسي، لغرض عرض التقرير على مجلس إدارة صندوق ضمان الصفقات العمومية الذي سلم للسيد المدير العام نهاية الاجتماع.